APACHE VS NGINX ، ما الفرق بينهما؟

مرحبا !!!

اليوم سأكتب عن الفرق بين أفضل لاعبين في مجال خادم الويب.

مجتمعة ، بناءً على نتائجي ، كلاهما يشكلان 50 ٪ من حركة المرور على الويب

كلاهما يعمل من أجل هدف مشترك: "رعاية أعباء العمل المختلفة (بما في ذلك Windows و Linux) لتلبية احتياجات البيئات المختلفة لنظام التشغيل الحديث"

صحيح أنهم لا يستطيعون استبدال بعضهم البعض. كلاهما لهما إيجابيات وسلبيات.

لذا ، أقوم بالتبديل إلى نفس التنسيق الذي أميز به عن موضوع آخر.

دعونا نفهم أولاً معنى Apache ، ثم NginX ، ثم الفرق بين الاثنين

APACHE WHAT أباتشي اختصار لـ "Apache HTTP Server". Apache Software Foundation هو برنامج خادم ويب عالي الأداء مفتوح المصدر عالي الأداء تم تطويره وصيانته بواسطة Apache Software Foundation.

تم تصميمه لإنشاء خادم ويب آمن وقوي وفعال على المستوى التجاري وفقًا لمعايير HTTP الحالية.

نظرًا لبساطة البنية والمرونة وتوافق الطاقة ودعم الأنظمة الأساسية المتعددة ، يظل Apache هو الخيار الأول بين مسؤولي الخادم. يعمل بشكل فعال على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية تقريبًا (Windows و UNIX و OSX و Linux و NetWare) ، ولكنه يُستخدم بشكل شائع مع Linux.

أصبح Apache العمود الفقري لشبكة الويب العالمية (WWW) ، التي تقع بالفعل في الجزء العلوي من اللعبة ، ولكن انظر ما إذا كان NginX يبقيها محدثة في العمل.

NGINX WHAT يقول المثل الشعبي "الخسارة هي فائدة أخرى"

يبدو أنه حدث.

تأثر موقف أباتشي القوي بمنافسته المحتملة ، السيد NginX.

كان من أوائل المتقدمين المعترف بهم دوليًا

تم تطويره من قبل المبرمج الروسي Igor Sysoev (Sire)

يمكن أن يعمل NginX كخادم HTTP مجاني ومفتوح المصدر وخادم وكيل عكسي.

أنها تمكن العديد من المستخدمين CONCURRENT لاستخدام موارد الحد الأدنى بشكل فعال.

عندما كان من المستحيل العمل مع حركة مرور رائعة على الويب ، جاء {Sir، sir، boda} NginX إلى الإنقاذ.

حسنًا ، لا يمكن لـ NginX التنافس مع Apache الغني بالميزات على العديد من الجبهات (ولكن حقًا) ، ولكن موقعه غير المتزامن وبنيته ذات الخيط الواحد تجعله خيارًا أكثر ذكاءً من Apache.

وعادة ما يفضل المسؤولون هذا: 1. كفاءة استخدام الموارد 2. هندسة الإضاءة 3. مستوى عال من الاتفاق. 4. القدرة على استخدام خادم HTTP مستقل لتحسين بنية خادم الويب مع الحد الأدنى من الموارد

شيء آخر جيد في NginX هو أنه يمكنه امتصاص الاختناقات المرورية المفاجئة والثغرات الأمنية ، لذلك فهو يحميها.

لتقصير القصة الطويلة ، لا توفر NginX جميع الميزات الأساسية لخادم HTTP لقدرته على معالجة استعلامات متعددة بأقل موارد البرامج.

لا تراني بصفتي مبشر NginX ، وإذا كان الأمر كذلك ، فأنا آسف لأنك كسرت قلبك.

الآن دعونا نلقي نظرة على الاختلافات بين اللاعبين الرئيسيين لخادمي الويب هذين

1. يوفر Apache مجموعة متنوعة من وحدات المعالجة المتعددة لطلب العميل وإدارة حركة المرور على الويب ، بينما تم تصميم NginX للتعامل مع احتياجات العملاء المتعددة في نفس الوقت بأقل موارد الأجهزة.

2. يحتوي Apache على مؤشر ترابط واحد متصل باتصال واحد ، ويمكن لمؤشر ترابط واحد في NginX إجراء اتصالات متعددة ، مما يقلل من استهلاك الذاكرة ، وبالتالي ، الإنتاجية.

3. يتتبع Apache نهجًا متعدد التخصصات لمعالجة طلب العميل باستخدام نهج Nginx القائم على الأحداث لمعالجة طلب العميل.

4. يقوم Apache بإدارة المحتوى الديناميكي داخل خادم الويب ، بينما لا يمكن لـ NginX معالجة المحتوى الديناميكي محليًا

Apache و NginX خوادم ويب عالية الأداء مفتوحة المصدر وقادرة على حمل مجموعة متنوعة من الأحمال لتلبية احتياجات متطلبات الويب الحديثة. هم من الناحية النظرية قريبون جدًا من بعضهم البعض ، لكنهم منافسون مقربون في أعمال خادم الويب. كان Apache رائدًا في النظام البيئي لخادم الويب لأكثر من 20 عامًا وهو يتمتع بشعبية كبيرة ، لكن NginX ليس لديها حصة عادلة من هذه الفوائد. أباتشي شيء من الماضي ، على الرغم من أن NginX هو مستقبل تطبيقات الويب ومواقع الويب.

حسنًا ، هذا يضمن الآن أنني مبشر NginX

لكن الحقيقة هي: استغرق الأمر مني بعض الوقت لمعرفة الاثنين ، وبدا NginX أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لي (بناءً على استخدام البيانات والأداء مقارنة بـ Apache).

لذا ، إذا كنت لا تزال غير قادر على الفهم ، فربما تساعدك صورة "فروس أبو هديجة"

أباتشي و Nginx كلاهما خوادم HTTP. يمكنهم تقديم ملفات ثابتة (ملفات .jpg و .html) أو صفحات ديناميكية (مثل مدونة WordPress أو منتدى اللغة مثل PHP أو Python). تحتاج إلى تكوين Apache / nginx لتحديد عناوين URL التي يريدها المستخدمون وإعادة توجيهها إلى الموقع الصحيح.

على سبيل المثال ، على موقع PHP (على سبيل المثال ، في مدونة Wordpress) ، تخبر Apache أنه يجب تفسير أي ملف ينتهي بـ .php كرمز PHP ، بحيث يمكن للمستخدم "http://myblog.com/tag. Php؟ Q = mytag" على سبيل المثال ، يقوم Apache بتشغيل مترجم PHP لقراءة ملف ومعالجته في صفحة HTML. كجزء من هذه العملية ، يمكن لـ PHP التواصل واستخدام قاعدة بيانات MySQL. ، يوفر PHP Apache أحدث كود HTML لإرساله إلى متصفح المستخدم.

كما يوحي الاسم ، فهي خوادم ويب. أي أنها خوادم ويب. (يضحك)

أود أن أضع قلمي هنا. شكرا للقراءة. شعرت بالملل ، ولكن بعد ذلك آمل أن يستحق الوقت ...